أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مكتب الشئون الانسانية الأممي باليمن: اغلاق 15 برنامج انساني في اليمن

يمنات – صنعاء

أعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن “أوتشا”، تقليص أو إغلاق “15” برنامج من أصل 41 برنامج إنساني رئيسي للأمم المتحدة في اليمن.

و أشارت إلى أنه لم يبق غير 30 برنامجاً رئيسياً و هم عرضة للمصير نفسه في الأسابيع المقبلة ما لم يتم تلقي تمويل إضافي.

و أكد المكتب في بيان، ان الوكالات الإنسانية اضطرت خلال الفترة بين أبريل/نيسان  و أغسطس/آب إلى تقليل توزيع المواد الغذائية و قطع الخدمات الصحية في أكثر من 300 مرفق صحي، و وقف الخدمات المتخصصة لمئات الآلاف من النساء و الفتيات المصابات بصدمات نفسية و اللاتي يعانين من ضعف شديد.

و نقل البيان عن منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن، ليز غراندي قولها: إن “عواقب نقص التمويل فورية و هائلة و مدمرة، و توجب على كل شخص يعمل في المجال الإنساني تقريباً أن يُخبر أسرة جائعة أو شخصاً مريضاً بأنه لم يعد بالإمكان مساعدتهم لأننا لا نملك التمويل الذي نحتاج إليه لذلك”.

وأضافت غراندي: “لقد كان المانحون كرماء بشكل لا يصدق خلال فترة الحرب، حيث قدموا مليارات الدولارات لدعم الأشخاص الذين ليس لديهم مكان يذهبون إليه و لا أحد آخر يلجؤون إليه. لكننا نعاني من تقصير كبير هذا العام، و بعيدون جدا عما نحتاج إليه و إلى حد كبير”.

و طالبت “الجهات المانحة بأن تتضامن مع الشعب اليمني و أن تبحث عميقاً لتستمر في توفير الموارد التي نحتاج إليها”.

و دعت المسؤولة الأممية أطراف الصراع إلى “بذل كل ما في وسعها للتقليل من آثار الحرب على الأسر و المجتمعات المحلية، و تهيئة الظروف التي تسمح للعاملين في المجال الإنساني بتقديم المساعدات وفقاً للمبادئ العالمية للعمل الإنساني”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى